حوار مع طالبة

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. جزاك الله خير ممكن تفيدني بمراجع تكلمت عن نشأة الكتابات الاستشراقية عن المرأة المسلمة

 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، هل بحثت في الموضوع قبل أن تسألني؟ لست أمين مكتبة ولست مساعد باحث، الباحث الجاد لا يسأل مثل هذه الأسئلة، الكتابات متوفرة فما دمت دخلت توتير فالعم قوقل قريب

وغضبت الباحثة الحكيمة وكتبت تنصحني وتوجهني

الأسلوب نعمة ومحروم من حرمه الله اياها، ونصيحتي لك ان تدعو الله ان لا يجعل في قلبك مثقال ذرة من كبر، انا لو اني لم اجتهد وابحث كان ما دخلت بتويتر و سألتك لمعرفتي كونك متخصص لكن ربما أخطأت الله لا يجعل لك فضل علي ولا على احد من خلقه.

 احببت ان اذكرك يا دكتور يا متخصص بحديث النبي صلى الله عليه وسلم " والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه " لم اطلب ان تكتب عني البحث ولم اطلب منك ان تبحث بدلا عني في المسألة طلبت ان ترشدني لمراجع فقط

ورددت عليها

أتعجب ما الذي يجبركم على دراسة الاستشراق، ما معنى متى بدأت الكتابة عن المرأة المسلمة عند المستشرقين؟ يعني المبتدئ في دراسة الاستشراق يعرف أنه لا يمكن تحديد زمن معين لبداية الاستشراق فهل يعود إلى بداية الإسلام أو إلى بدء الدراسات العربية في القرن الثامن عشر. لدي بحث بعنوان (المرأة المسلمة في كتابات المستشرقين) وهو موجود في النت، ولو قرأتيه لعرفت شيئاً عن هذا الموضوع

تعقيب

قد يظن البعض أنني قسوت على السائلة ولكن يعلم الله أنه لو كان لسؤالها جواب عندي لما تأخرت ويشهد بريدي أنني أرسلت مادة علمية من جهازي لعدد من الطالبات وأعرت من مكتبتي كتباً لباحثين ولا أحتاج شهادتها فلتتعلم السؤال فهو نصف المعرفة

رد إيجابي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تلخيص كتاب منهج البحث التاريخي للدكتور د. حسن عثمان

الكلمات النورانية: وتحمل الكل

الإسلام وتعلم اللغات الأجنبية