لماذا يحدث ما حدث في غزة الآن؟

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 


تلخيص لمحاضرة لي في مادة مجتمع الأمة الإسلامية في عام 1430 أي قبل خمس عشرة سنة (لخصت المحاضرة إحدى طالباتي)

 

     لو كان المجتمع الإسلامي اليوم كما كان عليه في عهد الرسولr والصحابة لما حصل الدمار والتفكك، لأنهم لم يكونوا منشغلين في الدنيا وكان يقتصر أمرهم على العبادة والدفاع عن الإسلام..

     أما الآن أصبح هناك الترف والاهتمام بجمع المال وانحياز الناس عن نصرة المظلوم. وفيه أيضاً تفرق كلمة العرب و المسلمين، وكثرة الخلافات وضعف الفلسطينيين، وانحياز الدول الكبرى وفي مقدمتها أمريكا إلى إسرائيل ودعمها مادياً ومعنوياً..

      ولقد أدان علماء الإسلام الأحداث الإجرامية التي وقعت في غزة، وحصدت أرواح الأبرياء، مؤكدين مخالفة العمل الإسرائيلي للشرائع الدولية والعقائد السماوية كافة، مقارنين بين ما يرتكبه الإسرائيليون في فلسطين، وبين المعاملة التي أقرها الإسلام لهم من خلال وثيقة المدينة حيث اعترف الرسول صلى الله عليه وسلم لليهود بالحقوق كافة التي تضمن لهم الأمن على أنفسهم وأعراضهم وأموالهم وطالب العلماء الدول الإسلامية باستيعاب الدرس وسرعة التكتل لمواجهة ذلك الخطر المتزايد..:

       وأن ما حدث في غزة مؤخرا دليل على الغدر في الطباع لدى الإسرائيليين الذين لا يعترفون سوى بمصالحهم فقط، ويحسبون المسائل من خلال تفوقهم العسكري، مما يحتم علينا تعلم الدرس بسرعة التجمع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي حتى يوجد لدينا كيان قادر على مواجهة

المد الصهيوني الذي يرغب في إبادة الشعوب الإسلامية، وهذا يعد نوعا من الجهاد.

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تلخيص كتاب منهج البحث التاريخي للدكتور د. حسن عثمان

الكلمات النورانية: وتحمل الكل

الإسلام وتعلم اللغات الأجنبية