رسالة من طاالب ماجستير للمركز


الاسم: عبد القادرشريف بموسى
إلى السيّـد المسؤول عن مركز المدينة المنوّرة لدراسات وبحوث الاستشراق 

الموضوع: طلب الحصول على رسالة استقبال من مركزكم

سيـّـدي....
      يشرّفني أن أتقـدّم إلى شخصكم الكريم وإلى كافّـة مسؤولي المجلّـة و عمّالها لأهنّئكم على النجاح المتواصل لمركز المدينة المنوّرة لدراسات وبحوث الاستشراق . وشكرا مجدّدا لكلّ من يساهم – سواء من قريب أو من بعيد - في جعله منارة ثقـافية وموضوعية تنير ظلام الخرافات التي صاحبت ظاهرة الاستشراق منذ بداياته.
      لقد فرحت كثيرا وأنا أدخل إلى موقع المركز الإلكتروني بالكمّ الهائل من المعلومات والدراسات عن الاستشراق وارتباطه بمعظم العلوم الإنسانية، وهذا إنّما يدلّ – وبدون مجاملة – على المجهود الكبير الّذي يقوم به المركز من أجل أن يكون في المستوى العلمي والأكاديمي الّذي هو عليه الآن. ولا أخفي عليكم أنّني استفدت كثيرا من المعلومات المقدّمة من طرفكم عن الظاهرة الاستشراقية خصوصا وأنا أدرّس طلبة الماجستير في تخصّص \" الأدب العربي المعاصر في ضوء الاستشراق\".
        من هنا يشرّفني أن أتقـدّم إليكم بهذا الطلب والّذي ستكون فائدته عظيمة عليّ وعلى من أدرّسهم في الماجستير. حيث أودّ أن أحصل على رسالة استقبال من مركزكم( دون أن تتحمّلوا أيّ نفقات المترتبة عن استقبال مركزكم لي) تسمح لي بالاطّلاع على آخر الدراسات في ميدان الاستشراق والأدب وتسمح لي كذلك – وهذا هو مهمّ لي كثيرا – بالاطّلاع على مكتبة المركز الّتي لاشكّ أنّها زاخرة بالكتب والمجلاّت الّتي تتناول الاستشراق وعلاقته بالأدب العربي المعاصر والله على ما أقول شهيد. فأتمنّى أن لا تخيّبوا رجائي هذا وأن ترسلوا لي برسالة استقبال تسمح لي بزيارة مركزكم والاستفادة من مكتبتكم الزاخرة، وجزاكم الله عنّي كل ّخير .
وفي انتظار ردّكـم على طلبي هذا ، أرجو من سيادتكم أن تتقبّـلوا منّي فائق الاحترام والتقدير.

الدكتـور: عبـد الـقـادر شـريف بـموسى
أستـاذ محاضر بقسـم اللغة العربية و آدابـها
كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية
جامعـة أبـو بكـر بلقايـد (تلمسان)
الجــزائــر


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تلخيص كتاب منهج البحث التاريخي للدكتور د. حسن عثمان

الكلمات النورانية: وتحمل الكل

الإسلام وتعلم اللغات الأجنبية