قصة ترجمتي لموقع (من يحكم أمريكا:الأيكة البوهيمية)


وصلتني قبل مدة رسالة إلكترونية تحمل رابطاً لموقع عنوانه (من يحكم أمريكا: الأيكة البوهيمية) فتصفحته قليلا ثم حذفت الرابط والمفضلة، ولكن أعاد إلى الأذهان هذا الموضوع الدكتور فيصل الكاملي في محاضرة في في مركز البحوث التابع لمجلة البيان، وذكر الأيكة، وأعتقد أنني كنت الوحيد في القاعة من عرف شيئاً عن الأيكة. وبقي الأمر في نفسي، فعدت إلى الموقع ونسخت الصفحة الأولى وقررت ترجمته. والموقع لأستاذ علم اجتماع في جامعة كاليفورنيا بمدينة سانت كروز (سأتأكد من الموضوع إن شاء الله){تأكدت، وهو صحيح} وبدأت الترجمة فوجدت بحثاً علمياً (ولكن ليس بالقيود العلمية من التوثيق وغيره) ولكن الدكتور صاحب الموضوع بذل جهداً كبيراً في البحث عن النادي البوهيمي وتاريخه وأهدافه وكيف يعمل. ثم تحدث عن الأيكة البوهيمية بتفاصيلها التي سأنتهي إن شاء الله خلال أيام من الترجمة (احدى وعشرين صفحة من الحجم الكبير والخط الصغير)
يتناول المؤلف الموضوع من زوايا علم اجتماع المجموعات وعلم نفس المجموعات، وما حقيقة هذه المجموعة من الأثرياء الذين يجتمعون مدة أسبوعين في غابة تصل مساحتها إلى أكثر من ألفين وخمسمائة فدان في الجنوب الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية.
فانتظروا بعضاً من الترجمة قريباً إن شاء الله.*

*- صدر الكتاب والحمد لله عن مركز الفكر المعاصر وهو موجود في مكتبة جرير الآن وفي غيرها

      دعيت قبل مدة لمحاضرة في مركز البحوث التابع لمجلة البيان، وكان المحاضر الدكتور (قريباً) فيصل الكاملي عن الجذور الدينية للسياسة الغربية، فتحدث عن العقائد الكنسية في الغرب لدى الكاثوليك والبروتستانت وغيرهم وكذلك اليهود وجذور عباداتهم الوثنية، وأن الوثنية من عبادة الشمس والشيطان وغيرها مما كان قبل مجئ المسيح عليه السلام قد استمر في أديان الغرب، وانطلق المحاضر إلى الحديث عن اليسوعية ونشاطاتهم المختلفة وذكر الفرسان من فرسان المعبد إلى فرسان مالطا وغيرهم وتحدث عن البابا الأسود (ضع في قوقل البابا الأسود باللغة الإنجليزية) وستعرف أنه حقيقة.

         ثم تحدث المحاضر عن الأيكة البوهيمية في منطقة سان فرانسسكو ومن يحضرها من كبار السياسيين الغربيين والأمريكان بصفة خاصة (وضع في جوجل الأيكة البوهيمية من يحكم أمريكا) فإنك سترى عجباً وهي باللغة الإنجليزية 

Bohemian Grove                            

         والموقع لأستاذ أمريكي بجامعة كاليفورنيا بمدينة سانتا كروز، ولن أطيل عليكم في هذه المقدمة السريعة إلى أن يتيسر لي بعض الوقت لترجمة جوانب من هذه القضية الخطيرة، فمن استطاع أن يبحث الآن فليبدأ ولعلنا نتعاون في ذلك والله الموفق. 

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تلخيص كتاب منهج البحث التاريخي للدكتور د. حسن عثمان

الكلمات النورانية: وتحمل الكل

الإسلام وتعلم اللغات الأجنبية