الرسائل الإخوانية -محمد عبد الواحد العسري


الأخ الحبيب الدكتور محمد عبد الواحد العَسَري                 حفظه الله ورعاه

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

    أحمد الله عز وجل أن يسّر لي حضور المؤتمر الدولي حول الاستشراق ، ولولا توفيق الله عز وجل بحضور هذا المؤتمر لم يكن لي أن ألقى عدداً من الإخوة الأحبة الذين أعتز بمعرفتهم وعلى رأسهم هذا العسري.

     لا أدري ما أكتب في هذه الرسالة التي أبدأ بها عهداً من المواصلة الكتابية مع أخ جديد في المغرب وإن كنت أود أن اكتب شيئاً مفيداً لكن أمامي العديد من الرسائل إلى من تعرفت إليهم في هذا المؤتمر. لذلك أرجو المعذرة لهذا الأسلوب الركيك.

    رسالتك إلى الدكتور السامرائي قد وصلته بالفاكس وسأرسل الأصل عندما يعطيني العنوان البريدي بإذن الله.

    وجدت دعوة من النادي الأدبي الثقافي بمكة المكرمة لإلقاء محاضرة حول الاستشراق والدراسات الإسلامية ، ولما كان هذا الموضوع مطروق كثيراً فإنني سأختار بعض النماذج من مناهج بعض الجامعات الأمريكية التي تعرفت عليها وأقوم بتقديم تحليل له. وأرجو أن أوفق في ذلك.

     لن أطيل عليك في هذه الرسالة ولكن أود أن أخبرك بأن الثياب كانت رائعة جداً وكانت أسعارها معقولة أيضاً ، وقد فكرت في أن أبدأ تجارة في هذه الثياب لعله يدر دخلاً ينفعنا في البحث العلمي وفي الانفاق على الأسرة.

     هل من الممكن أن يرسل إلي الأستاذ شهبر شريط فيديو لمداخلتي وإن أمكن الجلسات التي كان لي فيها تعليق أو سؤال . ويمكن الاكتفاء بالأولى.

     أرجو أن تنقل تحياتي إلى زوجكم الكريمة وشكري لها على الوجبة الرائعة التي قدمتها لنا ، وقد قلت لبعض طلابي أن تأخري عن العودة إلى المدينة المنورة كانت بسبب وجبة الكسكسي التي تناولتها عندكم. تحياتي لصديقك الشاعر. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

23رجب 1417 (4ديسمبر1996 م.

                                                        أخوكم

                                                مازن صلاح مطبقاني

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تلخيص كتاب منهج البحث التاريخي للدكتور د. حسن عثمان

الكلمات النورانية: وتحمل الكل

الإسلام وتعلم اللغات الأجنبية