خطاب إلى رئيس النادي الأدبي بالطائف (لم يجب فإما أضاعها البريد أو أضاعها الرئيس رحمه الله)


سعادة رئيس نادي الطا ئف الأدبي

الأخ الأستاذ علي حسن  العبادي            حفظه الله ورعاه.

     السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          أتقدم إليكم بالتهنئة بعيد الفطر المبارك سائلاً المولى عز وجل أن يعيدكم لأمثاله وأنتم بأتم الصحة والعافية ، جعله الله عيداً حقيقياً ومنّ على أمتنا الإسلامية بالعودة إلى دينه عوداً جميلاً.

          أخي الكريم لقد منّ الله سبحانه وتعالى على كاتب هذه السطور أن يتخصص في مجال فريد وهو الدراسات الإسلامية عند المستشرقين ونلت أول درجة دكتوراة يمنحها قسم الاستشراق بكلية الدعوة بالمدينة المنورة.- وهو قسم فريد في العالم العربي والإسلامي- كما أنني قمت بتأليف عدد من الكتب في هذا المجال (أرفق لكم موجزاً عنها) كما يسّر الله لي حضور بعض المؤتمرات الدولية حول الاستشراق في كل من تونس وتطوان بالمغرب ولايدن بهولندا. وألقيت عدداً من المحاضرات في كل من النادي الأدبي بالمدينة المنورة ونادي المنطقة الشرفية ونادي مكة الثقافي الأدبي.بالإضافة إلى نشاطاتي الصحافية فلي زاوية أسبوعية في صحيفة المدينة المنورة منذ أكثر من خمس سنوات ، وشاركت في الكتابة في كل من عكاظ وفي مجلة المجتمع الكويتية وفي مجلة الإصلاح الإماراتية وغير ذلك من المشاركات العلمية.

       وإنني أشعر أن مدين لهذه البلاد المباركة أن أتاحت لي الفرصة للتعلم ونيل الشهادات العليا وحضور المؤتمرات والرحلة في طلب العلم فلذلك أجد أنّ  عليّ واجباً تجاه إخوتي أبناء هذا البلد المبارك أن أساهم بجهدي في المجال الثقافي والأدبي.

         لذلك أقترح أن أقوم بإلقاء محاضرة عامة لديكم في ناديكم الموقر للتعريف بقسم الاستشراق الذي أنتمي إليه ونشاطات المستشرقين في الدراسات العربية الإسلامية أو أي موضوع تختارونه من خلال اطلاعكم على السيرة الذاتية التي أرفق لكم نسخة منها وكذلك موجز مؤلفاتي.

       وتفضلوا بقبول أصدق التحيات ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

5شوال 1417هـ 12فبراير 1997م.

                                                          أخوكم

                                        د.مازن صلاح مطبقاني

                                       

                     أستاذ مساعد بقسم الاستشراق -كلية الدعوة

                بالمدينة المنورة -جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية  

 

 

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تلخيص كتاب منهج البحث التاريخي للدكتور د. حسن عثمان

الكلمات النورانية: وتحمل الكل

الإسلام وتعلم اللغات الأجنبية