خطاب أرسلته لشركة الراحجي طلباً لقرص لطباعة كتب فرفضوا

3/3/1416    (29/7/1995)

سعادة  الأستاذ الفاضل الأخ عبد الرحمن  بن عبد الله الراجحي         سلّمه الله

                       السلام عليكم ورحمة الله وبركاته     وبعد:

    تسلمت خطابكم رقم 248/أ/ 416وتاريخ 19/2/1416الموافق17/7/1995 رداً على رسالتي التي وجهتها الى الشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي بتاريخ 21/1/1416 حول طلبي الحصول على قرض لإعادة طباعة كتبي ،وما افدتم به من أنه "يؤسفكم أنه لا توجد لديكم إمكانية لتلبية رغبتي"

   أخي الكريم

     لقد تعجبت أشد العجب لهذا الاعتذار لأسباب عدة أولها : كان بإمكان شركة الراجحي أن تنظر إلى طلبي كمشروع  تجاري أو استهلاكي فتبحث عن تكلفة الطباعة وتحسب نسبة الربح وتحدد زمناً لتسديد القرض لا سيماً وأنني كنت على استعداد لتوكيلكم لتحصيل المبالغ من الموزع نيابة عنّي.
ثانياً: إنني صاحب حساب في شركة الراجحي المصرفية منذ أكثر من عشرين سنة ،فقد بدأت حسابي في فرعكم بعمائر الراجحي بجدة ثم فتحت حساباً في المدينة المنورة -فرع قباء برقم ....،وبالرغم من أنني لست من أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة لكن بلغ حسابي في بعض الأحيان فوق المئة ألف ريال بل بلغ قبل عدة أشهر مئتي ألف ريال . وربما بلغ مجموع ما اودعته أكثر من المليون ريال على مدى هذه السنين الطويلة ،فهل كثير على عميل له هذا التاريخ الطويل من التعامل معكم أن يطلب قرضاً بأربعين ألف ريال؟
ثالثا: كنت أتوقع أن تطلبوا الاطلاع على هذه الكتب أو تحيلوها الى لجنة من المختصين  وتوافقوا على طباعتها على حسابكم طلباً للأجر والمثوبة من عند الله .

      أرجو أن يكون في خطابي هذا ما يدعوكم لإعادة النظر في هذا القرار .وفقكم الله لكل خير ،والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                                                                                                                                                                             مازن بن صلاح مطبقاني

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تلخيص كتاب منهج البحث التاريخي للدكتور د. حسن عثمان

الكلمات النورانية: وتحمل الكل

الإسلام وتعلم اللغات الأجنبية