خبر أفرحني ... إنشاء سكة حديد الحرمين الشريفين أو قطار الحرمين الشريفين السريع


2008-02-20, 09:23 PM
قبل سنوات عندما كان أحد رؤساء التحرير في صحيفة محلية (المدينة المنورة) يقدر أن مازن مطبقاني يمكن أن يكتب ما يقرأ ويفيد ويمتع فاستكتبوني (والآن أنا غير مستكتب إلاّ هنا أو حتى أفرض نفسي بالقوة) كتبت مقالة بعنوان (حافلات على مد النظر) وهو تدريب للشباب أن تخطر العبارة في الذهن فيصنعوا منها مقالة. وقد كنت أذهب إلى بيتي في حي الهجرة أو مخطط الأمير نايف أو حي القصواء (اسم ناقة الرسول صلى الله عليه وسلم) فأرى عشرات الألوف من الحافلات فقلت يا له منظر (حافلات على مد النظر أو مد البصر) وطالبت بسرعة إنجاز سكة حديد تربط المدينة المنورة بمكة المكرمة مروراً بجدة. وذكرت مزايا هذا الأمر، وبعد فترة كتبت مقالة بعنوان سكة حديد الحرمين الشريفين وطالبت بالأمر نفسه بأسلوب مختلف.
          واليوم أو الليلة سمعت أمر الملك حفظه الله بان يشرع في مشروع سكة حديد الحرمين الشريفين بقطار سريع بين المدينة المنورة ومكة المكرمة وجدة. وليتهم يأخذوا من الخبرة اليابانية والفرنسية فهناك تنافس كبير بين الدولتين وقطاراتهم من أجمل القطارات في العالم وأكثرها عملية وتقدماً ورقياً

بارك الله في صاحب القرار ونرجو الله أن يوفق القائمين على المشروع حتى يتم تنفيذه في أقصر وقت ممكن ، وأرجو أن تتاح لي الفرصة لنشر المقالتين هنا إن شاء الله.

وأحمد الله عز وجل أن حقق بعض مطالباتي وأنها لم تذهب أدراج الرياح.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تلخيص كتاب منهج البحث التاريخي للدكتور د. حسن عثمان

الكلمات النورانية: وتحمل الكل

الإسلام وتعلم اللغات الأجنبية