محاولات محمومة للوصول إلى المعرفة


الأخ العزيز الدكتور باسل مصطفى                حفظه الله ورعاه

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

تعود صلتي بمركز أكسفورد للدراسات الإسلامية إلى عام 1988 حيث حصلت على منحة أستاذ زائر ولكني لم أستطع الإفادة منها لأسباب إدارية في كليتنا وحصلت عليها بعد سنتين أو ثلاثة وحصل الشيء نفسه فلم أستطع الحضور إلى أكسفورد. ولكن ينبغي أن نؤمن أنه ما كان لك لم يكن ليخطئوك وما كان لغيرك لم يكن ليصيبك. فلم يقسم الله عز وجل لي أن أزور أكسفورد.

وتعرفت خلال السنوات الماضية على الدكتور فرحان نظامي حيث ألقاه حين يزور المدينة المنورة وقد أهديت للمركز كل كتاباتي وهي في المكتبة وقد أهداني المجلدات السبع من مجلتكم مقابل هديتي لكم.

المهم أبعث لكم برفق رسالتي هذه نسخة من سيرتي الذاتية المفصلة لعلكم تنظرون فيها وتجدون أنني أستطيع أن أقدم بعض النشاط لديكم وبخاصة أن اهتمامي بالاستشراق يحتاج إلى صلة علمية بالمراكز الاستشراقية وليتكم تساعدوني على الحصول على منحة ولو لمدة شهرين.

وأبعث إليكم بنسخة من كتابي ( الغرب من الداخل:دراسة للظواهر الاجتماعية) وأرجو المساعدة في الحصول على التقرير السنوي الذي تصدره الحكومة البريطانية بعنوان: Household Survey   فإنني وجدت صعوبة في إقناعهم بإرسال التقرير الأول وكان لعام 1993م. كما أود إرشادي إلى الجهة التي أحصل منها على ما كتب عن الأوضاع الاجتماعية للمجتمعات الغربية عموماً والبريطانية بخاصة، وليتكم تبعثون لي عنوان المركز العالمي لدراسات المرأة في مدريد.

لكم تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

7رجب 1419هـ.

27 أكتوبر 1998م.

                                                                   أخوكم

                                                                  مازن مطبقاني

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تلخيص كتاب منهج البحث التاريخي للدكتور د. حسن عثمان

الكلمات النورانية: وتحمل الكل

الإسلام وتعلم اللغات الأجنبية