طلب دعوة أو اقتراح تقديم محاضرة


سعادة رئيس النادي الأدبي بجيزان

        الأخ الفاضل الأستاذ حجاب الحازمي                  حفظه الله

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

    أبعث إليكم بأطيب التحيات من طيبة الطيبة على ساكنها أفضل الصلاة وأزكى التسليم سائلاً المولى عز وجل أن يمنّ عليكم بالصحة والعافية والتوفيق.

     أكتب إلى النادي الجنوبي من أرض مملكتنا الحبيبة وما الجنوب والشمال إلا جهات خلقها الله الذي جعل العالم مشرقاً ومغرباً . ولكن لماذا تذكرت الجنوب ؟ فأنا جنوبي المولد ، ولدت في الكَرَك الواقعة في الجنوب من الأردن . ولكني أصبحت من أهل المدينة المنورة والحمد لله وأسأل الله أن يززقني الموت فيها على شهادة أن لا إله إلاّ الله وان محمداً رسول الله.

     أكتب إليكم من المدينة المنورة حول المشاركة في نشاطات النادي. وقد تتعجبون أي محاضر هذا الذي يعرض نفسه ولكني كنت في المغرب الأقصى أتحدث إلى أحد علمائها الأعلام البارزين عن بعض نشاطاتي فذكر لي عبارة قال إنها في مختصر خليل وهي :" ويندب للرجل أن ينشر علمه ." وهل لدي علم أنشره ؟ ربما فقد تخصصت في مجال الاستشراق وأحاول متابعة ما يستجد في هذا الميدان بما املك من إمكانات وقدرات ووقت. وقد تجمع لدي بعض العلم بهذا المجال المعرفي الذي أرى أننا بحاجة لدراسته ومعرفة ما يدور في أرقة مراكز الدراسات العربية والاسلامية في الغرب.

     ولهذا فإنني أتقدم إليكم باقتراح أن ألقي محاضرة في هذا المجال ولكم أن تختاروا الموضوع والعنوان من واقع السيرة الذاتية التي أرفق لكم نسخة منها مع ملخص موجز لمؤلفاتي المتواضعة.

      ولكم أصدق التحيات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

17شوال 1417

 

 

                                                د. مازن صلاح مطبقاني

                                        أستاذ مساعد بقسم الاستشراق -كلية الدعوة

                                   بالمدينة المنورة، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تلخيص كتاب منهج البحث التاريخي للدكتور د. حسن عثمان

الكلمات النورانية: وتحمل الكل

الإسلام وتعلم اللغات الأجنبية