التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مصيدة العسل نساء يستأجرن نساء للإيقاع بأزواجهن (رحلاتي إلى بلاد الإنجليز – الطبعة 2)


تريد المرأة أن تعرف إن كان زوجها يخونها أو يمكن أن يخونها فتذهب إلى مكتب للتحري وتقدم لهم معلومات عنه؛ أين يذهب وفي أي الأماكن يقضي وقت فراغه فيقوم المكتب بتكليف امرأة لتقابله في أحد هذه الأماكن مرتدية أجمل الملابس وتقترب منه وتمتدح العطر الذي يستخدم أو أي شيء آخر وهنا يبدأ الحديث ..وتكون المرأة في العادة معها صديقة والرجال يعجبهم أن يسمعوا الثناء وقد يستمر الحيث يطلب رقم هاتفها فتعطيه رقم هاتف زوّدها به المكتب، ثم تعتذر بأنّ عليها أن تغادر فما يكون منه إلّا أن يبدأ في الاتصال بها وتسجيل رسائل صوتيه أو يرسل رسائل كتابية. وأحيانا يتجاوز الحديث إلى اللمس وربما قبّل المرأة وهنا يبدأ دور الصديقة فتلتقط الصور..وهذه الصور تذهب إلى الزوجة
وتتساءل امرأة كانت متزوجة ولديها ثلاثة أطفال خانها زوجها فعُرضَ عليها أن تقوم بهذا العمل مقابل عشرة جنيهات في الساعة: هل ما أقوم به أخلاقي؟ هل يصح أن أُسهِم في تدمير أسرة؟ ولكن الأسرة مدمرة في الأصل باستعداد الزوج أن يخون زوجته وباستعداد الزوجة أن تخون زوجها.
وتحدثت إحدى الموظفات عن الأمور التي يصرّح بها الأزواح في أثناء هذه اللقاءات المصيدة أنه يشكو من زوجته وأنه غير سعيد معها وأن علاقتهما يشوبها الفتور وربما قال أشياء أخرى مما يعدُّ من أسرار الحياة الزوجية، وبعض الرجال يكذب بالزعم إنه غير متزوج البتّة.
أتمنى لو كان لدينا باحثون مسلمون يدرسون المجتمعات الغربية ليس للمعرفة الخلل فقط ولكن بروح إسلامية يتناول الباحث مسألة الخيانة الزوجية وموقف الإسلام منها وتأكيد الإسلام على قيمة الصدق وحمل الأمانة ومبدأ "عفّوا تعف نساؤكم" و ما أجمل القصة الشعبية (دقّة بدقّ ولو زدت لزاد السقّا)
هذا ما كتبت حينها

       

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تلخيص كتاب منهج البحث التاريخي للدكتور د. حسن عثمان

الطبعة: الرابعة. الناشر: دار المعارف بالقاهرة (تاريخ بدون). عدد صفحات الكتاب: 219 صفحة من القطع المتوسط. إعداد: مازن صلاح المطبقاني في 6 ذو القعدة 1407هـ 2 يوليه 1987م بسم الله الرحمن الرحيم المقدمة : يتحدث فيها المؤلف عن معنى التاريخ، وهل هو علم أم فن، ثم يوضح أهمية دراسة التاريخ وبعض صفات المؤرخ وملامح منهج البحث التاريخي. معنى التاريخ: يرى بعض الكتاب أن التاريخ يشمل على المعلومات التي يمكن معرفتها عن نشأة الكون بما يحويه من أجرام وكواكب ومنها الأرض، وما جرى على سطحها من حوادث الإنسان. ومثال على هذا ما فعله ويلز في كتابه "موجز تاريخ العالم". وهناك رأي آخر وهو أن التاريخ يقتصر على بحث واستقصاء حوادث الماضي، أي كل ما يتعلق بالإنسان منذ بدأ يترك آثاره على الصخر والأرض.       وكلمة تاريخ أو تأريخ وتوريخ تعنى في اللغة العربية الإعلام بالوقت، وقد يدل تاريخ الشيء على غايته ودقته الذي ينتهي إليه زمنه، ويلتحق به ما يتفق من الحوادث والوقائع الجليلة. وهو فن يبحث عن وقائع الزمن من ناحية التعيين والتوقيت، وموضوعه الإنسان والزمان، ومسائله أحواله الم...

وأحياناً على بكر أخينا إذا لم نجد.. وما أشبه الليلة بالبارحة

                                      بسم الله الرحمن الرحيم                                  ما أصدق بعض الشعر الجاهلي فهذا الشاعر يصف حال بعض القبائل العربية في الغزو والكر والفر وعشقها للقتال حيث يقول البيت:   وأحياناً على بكر أخينا إذا لم نجد إلاّ أخانا. فهم سيقومون بالغزو لا محالة حتى لو كانت الغزوة ضد الأخ القريب. ومنذ أن نزل الاحتلال الأجنبي في ديار المسلمين حتى تحول البعض منّا إلى هذه الصورة البائسة. فتقسمت البلاد وتفسخت إلى أحزاب وفئات متناحرة فأصبح الأخ القريب أشد على أخيه من العدو. بل إن العدو كان يجلس أحياناً ويتفرج على القتال المستحر بين الاخوة وأبناء العمومة وهو في أمان مطمئن إلى أن الحرب التي كانت يجب أن توجه إليه أصبحت بين أبن...

الإسلام وتعلم اللغات الأجنبية

                             يردد الناس دائما الأثر المشهور :(من تعلّمَ لغةَ قوم أمن مكرهم أو أمن شرَّهُم) ويجعلونها مبرراً للدعوة إلى تعلم اللغات الأجنبية أو اللغة الإنجليزية بصفة خاصة. فهل هم على حق في هذه الدعوة؟ نبدأ أولاً بالحديث عن هذا الأثر هل هو حديث صحيح أو لا أصل له؟ فإن كان لا أصل له فهل يعني هذا أن الإسلام لا يشجع على دراسة اللغات الأجنبية وإتقانها؟ وإن كان صحيحاً فهل الإسلام يحث ويشجع على دراسة اللغات الأجنبية وإتقانها؟         لنعرف موقف الإسلام من اللغات الأخرى لا بد أن ندرك أن الإسلام دين عالمي جاء لهداية البشرية جمعاء وهذا ما نصت عليه الآيات الكريمة {وما أرسلناك إلاّ كافة للناس بشيراً ونذيراً } (سبأ آية 28) وقوله تعالى { وما أرسلناك إلاّ رحمة للعالمين } (الأنبياء آية 107) وجاء في الحديث الشريف (أوتيت خمساً لم يؤتهن نبي من قبلي، وذكر منها وكان النبي يبعث إلى قومه خاصة وبعثت إلى الناس عامة). فهل على العالم كـله أن يعرف اللغة العربية؟ وهل يمكن أن نطالب كلَّ...