ارتفاع اعتقال البريطانيين في الخارج شمس وبحر وزنزانة ترجمة خديجة رفوح


شمس وبحر وزنزانة
By Fran Yeoman, the Mirror, 12 August 2008

        أدى تزايد الوافدين البريطانيين والسياح السكارى إلى ارتفاع عدد المعتقلين الذين يزورون بلاداً ذات شعبية عالية مثل اسبانيا وفرنسا وقبرص لقضاء الإجازة. كما ارتفع عدد البريطانيين الذين يرتكبون مخالفات ضد القوانين المحلية وهيئة الشرطة الصارمة في بلدان أخرى بعيدة مثل إندونيسيا والإمارات العربية المتحدة. ولقد ظهرت إحصائيات جديدة. وتبقى تايلند الوجهة الأخطر حيث يتعرض فيها البريطانيون للقتل أكثر من أي مكان آخر في العالم.
        وأصدرت وزارة الخارجية والكومنولث قائمة بالدول التي يستحسن أن يسعى فيها البريطانيون للحصول على المساعدة من السفارة، وتشير هذه الإحصائيات إلى أنه تم اعتقال ألفين واثنين وثلاثين بريطانياً في إسبانيا في مارس من العام المنصرم (2007) بنسبة ارتفاع 33% مقارنة باثني عشر شهراً الماضية. وهي تعد أعلى نسبة مقارنة بأي بلد خارجي آخر. ويعود هذا الارتفاع نسبياً إلى زيادة زوار هذا البلد وقد ذكر مسؤول من السفارة في مدريد أسباباً أخرى مثل زيادة عدد مباريات كرة القدم التي يشارك فيها المنتخبات البريطانية وارتفاع عدد البريطانيين المقيمين في البلاد. وحملات الشرطة لفرض النظام على السائقين الذين لا يحملون رخص قيادة، ويعد هذا حالياً جريمة تستوجب الاعتقال. وفي فرنسا حيث يشن حالياً حملات أمنية ضد القيادة تحت تأثير الكحول زادت نسبة الاعتقال 42% لتصل إلى 153 حالة.
        وتشهد وجهات أخرى للعروض السياحية التقليدية ارتفاعاً في عدد البريطانيين الذين يقعون في المشكلات، ويقول مسؤول خارجي أن سبب عدة اعتقالات يعود لسلوكيات تتعلق بالإفراط في شرب الكحول. وتعد قبرص البلد التي يرجح فيها اعتقال مواطنين بريطانيين بالنسبة لعدد الزيارات التي قاموا بها. بينما في اليونان تم اعتقال 320 شخصاً ونقل 602 إلى المستشفى وقتل 31 شخصاً و28 بلاغ عن حالات اغتصاب. وقال ديفيد ايلز Elseكاتب لعدد من الأدلة السياحية في سلسلة لونلي بلانت Lonely Planetأن السياح الشباب البريطانيين صدّروا أو نقلوا عادات الإسراف في شرب الخمر المسماة بنج Binge drinking habits وقد قال "من خبرتي خلال وجودي في بعض بلدان البحر الأبيض المتوسط والتقارير التي وصلتنا من أصحاب الفنادق والمكاتب السياحية أنه البريطانيين للأسف هم السبب وراء المشكلات التي يثيرها تعاطي الخمور. وتتخذ السلطات اليونانية إجراءات تجاه السلوكيات الفظة وقد أبلع مسؤولون في جزر ماليا وكريت أنه تم اعتقال سياح اشتبه أنهم مثملون قبل أن يسببوا مشاكل.
        وقال فرانك توك من رابطة وكالات الأسفار البريطانية أن الناس يجرون بحوثاً قليلة وغير كافية قبل سفرهم إلى الخارج. "ورغم أننا نعيش في قريرة عالمية إلّا أنه هنالك عادات وقوانين محلية مختلفة يجب أن نلتزم بها،" وتقوم وزارة الخارجية بحملة توعية ضد الاغتصاب في جميع أنحاء الجزر اليونانية بما في ذلك توزيع بطاقات تحث بها السياح: "اعرف حدودك" كما تم توزيع أكثر من عشرين ألف غطاء بلاستيكي للمشروبات وذلك لكيلا يتمكن الآخرون من إضافة أي مادة مسكرة لجعل الشراب أقوى.
        وقال وزير الخارجية ميج مان "تعد مساعدة المواطنين البريطانيين الذين يعانون في الخارج من الضغوطات إحدى أهم مهامنا، لكن يمكن الوقاية من العديد من هذه المشكلات ويستطيع العديد من الأشخاص تجنب إفساد إجازاتهم وذلك بالقيام ببحث بسيط مسبق للأنظمة والعادات المتبعة في وجهتهم ومتطلباتها الصحية" وقد حثت منظمي الرحلات السياحية الذين يعانون من أزمة ائتمان أن لا يخفضوا التأمينات على السفر.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تلخيص كتاب منهج البحث التاريخي للدكتور د. حسن عثمان

الكلمات النورانية: وتحمل الكل

الإسلام وتعلم اللغات الأجنبية