السبت، 3 يونيو 2017

من محاولاتي تكوين شبكة علمية

2شوال   1416
الأخ الفاضل الدكتور عبد العزيز العمري                      حفظه الله ورعاه
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
     
         أبعث إليكم بالتهنئة الأخوية الصادقة بعيد الفطر المبارك أعادكم الله لأمثاله  وأنتم بأتم الصحة والعافية وأن تعود أمتنا الإسلامية إلى ربها عوداً جميلاً.
    علمت ما حدث عندما اطلعت على نسخة من كتابي عن الاستشراق لدى الأخ الحبيب الدكتور علي النملة وماقلته عن الكتاب . وقد سرّني هذا جداً ولكني أحب أن أقرأ لك رأياً مفصلاً في الكتاب،  وأن أتعرف أكثر على مجال البحث الذي تعمل فيه . وبالمناسبة فقد تعرفت قبل سبع سنوات على الأخ الدكتور عمر العمري في لندن وزرتهم في المدينة التي كان يدرس فيها هو والدكتور عبد اللطيف الحميد وأظنها كولتششتر أو ما يشبهها.
   وإذا كان تخصصك في التاريخ الحديث فهو المجال الذي أعددت فيه رسالة الماجستير وكانت بعنوان (جمعية العلماء المسلمين الجزائريين ودورها في الحركة الوطنية الجزائرية 1349إلى 1358هـ (1931-1939م) . وأعددت في سلسلة أعلام المسلمين التي تصدر عن دار القلم بدمشق كتاباً عن الشيخ عبد الحميد بن باديس بعنوان ( عبد الحميد بن باديس العالم الرباني والزعيم السياسي) ولي كتاب ثالث بعوان ( المغرب العربي بين الاستعمار والاستشراق)
    أخي الكريم لن أطيل عليك في هذه الرسالة الأولى والتي سأبعثها بالفاكس عن طريق الدكتور علي النملة طلباً للسرعة وإنني أود أن نتواصل فمن العيوب الحالية أن الباحثين لا يعرفون بعضهم البعض إلاً قليلاً.
             لك تحياتي وتقديري ، وكل عام وأنتم بخير .
                                والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
                                                                    أخوكم
                                                             مازن بن صلاح مطبقاني 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق