الاثنين، 7 مارس، 2016

رسائل أخرى

الأخ الدكتور مازن مطبقاني
          يسعدني بعد أن اكتشفت هدا الموقع الهام جدا لأنني من المهتمين بالدراسات الاستشراقية وما يحيكه الغرب من مؤامرات لتشويه تاريخنا الإسلامي أن أتصل بكم لأعبر لكم عن جزيل الشكر والتقدير والعرفان للجهد القيم الواضح جليا في هذا الوقع لدرجة أنني وجهت طلبتي في الجامعة إلى ضرورة الاطلاع عليه. وكنت قد شاركت منذ سنوات في ملتقى دولي انعقد ببيروت لدراسة إشكالية المنهج في التاريخ الإسلامي. ومن بين المحاور الهامة التي حظيت بمداخلات عدة الاستشراق والتاريخ الإسلامي.
          وعليه يسعدني أن أطلب من سيادتكم تزويدي إن أمكن بكل إنتاجكم العلمي من نشريات ودوريات إن أمكن طبعا، وفى نفس الوقت فإنني مستعد للتعاون معكم في الندوات والمؤتمرات التي تعقدونها دوريا.
          وفى الأخير أتمنى لكم النجاح في مهمتكم النبيلة، وفقكم الله ودمتم في خدمة الاسلام
والمسلمين.
                                                الأستاذ الدكتور: مسعود مزهودي
                                                        أستاذ التاريخ الإسلامي
                                                    كلية الآداب والعلوم الإنسانية
                          باتنة، الجزائر
                                الرسالة الثانية

يا لها من مقالة رائعة تلك التي عرضت الأسس العريضة لمنح" أدباء أمتنا الإسلامية" العطايا الغربية. إن سقوط هؤلاء ناجم عن الشعور بالضآلة أمام الآخر، والتخلي عن منهج (يهدي به الله من اتبع رضوانه سبل السلام ويخرجهم من الظلمات إلى النور بإذنه ويهديهم إلى صراط مستقيم) صدق ربنا عز وجل، وشكراً لكاتب المقالة، وشكر كبير للدكتور مازن سلمه الله ورعاه
أخوكم رأفت نجم، نيوزلندا

                                        الرسالة الثالثة







هذا الموقع هو من أروع المواقع.. سواء من ناحية الأداء أو المضمون.. فجزاكم الله كل الخير على الجهود التي تبذلونها
يوسف الشرقاوي – الرياض



                                الرسالة الرابعة
نبتة طيبة أسأل الله أن يبارك فيها، وأن يوفق أستاذنا الدكتور مازن ويسدد خطاه
                                محمد بن سالم بن علي جابر- الرياض
                                               
الرسالة الخامسة
Very nice site, Dr. Mazen!  I enjoyed your critique of Bernard Lewis
very much.  Cheers and best regards,
  Mubarak.
الرسالة السادسة
من هتون الفاسي الطالبة التي تعد رسالة الدكتوراه بجامعة مانشستر ببريطانيا في التاريخ العربي القديم:( أصبحت أستاذة في جامعة الملك سعود بعد نيلها للدكتوراة)
Dear Mazen
    I'm historian by training specialized in ancient Arabian history. But history as I understand is more oriented towards social sciences. In fact, my thesis is about women. Nabataean women and their Role in their society. I'm expected to submit by May, hopefully to graduate in July insha Allah.
    My approach to ancient history is influenced by the critique of Orientalism, and in my case, Hellenocentrism as well as Eurocentrism. That's why I was interested in your site when I first looked at it.
    As an individual work, the site shows a great effort and certainly is, however, I think the project should it survive, need to be a teamwork. As well as representing other views, which reminds me to comment on the woman pages, which deal with westernization in a patronizing way, making it appear as a preaching.
    Wish you all the success in advancing and improving this site.

Salam
Hatoon
وفيما يأتي ترجمة بعض ما جاء في الرسالة
          إنني متخصصة في التاريخ العربي القديم مما يجعلني مؤرخة. والتاريخ كما أفهمه يميل إلى العلوم الاجتماعية وفي الحقيقة فرسالتي حول المرأة وعنوانها (المرأة الأنباطية ودروها في المجتمع)
          ومنهجي في الدراسة متأثر بنقد الاستشراق وفي حالتي بنقد الهيلينية والمركزية الأوروبية ولهذا السبب اهتممت بموقعك عندما اطلعت عليه لأول مرة.
          هذا العمل بصفته عمل فردي يظهر جهداً عظيماً وهو كذلك حقاً. وحتى يستمر المشروع في نظري يجب أن يكون عملاً جماعياً، وكذلك ممثلاً لوجهات نظر أخرى ففي الصفحات الخاصة بالمرأة والتي تتناول التغريب بصورة أبوية يجعلها تبدو على أنها وعظية.
          أتمنى لك كل النجاح في تطوير وتحسين هذا الموقع
تحياتي
هتون


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق