رسالة إلى تلميذ هو الآن دكتور

                                                بسم الله الرحمن الرحيم
الابن الحبيب علي بن محفوط                           سلّمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
     شاكر لك أنا على اهتمامك والكتابة إليّ، فقليل من التلاميذ من يذكر أساتذته وأنت من القليل. ولكن الكتابة وحدها لا تكفي بل لا بد أن تفعل شيئاً لإرضاء أستاذك وبخاصة وأن المشروع الذي حدثتك عنه مشروع مهم جداً.
    أشكو من الكسل فأنا من أصحاب الوزن فوق المتوسط والبطنة تُذهب الفطنة، وقد ذهبت فيما يبدو منذ زمن بعيد.
    ذهبت عنك أمية الكمبيوتر ولكن لماذا هذه الطابعة السيئة هل تريد أن تذهب بما بقي لي من بصر؟ من قال لك استخدم هذه الطابعة والطابعات كثير؟ هل هذه أوفر يا يا ...؟
  المشروع الذي حدثتك عنه هو إعداد دليل للباحثين في الدراسات العربية والاسلامية في الجامعات الغربية ومراكز البحوث. وسأرفق لك نسخة من خطاب ما عليك إلاً أن تكتب اسم الاستاذ وتقدمه إليه.
      حضرت قبل شهر تقريباً ندوة في جامعة نيويورك بعنوان (الرقابة الاعلامية والمصالح القومية) وتضمنت محوراً عن البث المباشر وتأثيره في الأيديولوجية أو الشخصية القومية أو الهوية. وتحدثت فيها إلى مجموعة من الطلاب والأساتذة بلغت ثلاثين شخصاً. وتحدثت بلا ورقة وهي جرأة لا أدري أمحمودة هي أم لا.
    حضرت ايضاً نشاطات الجنادرية هذا العام الفكرية وكانت بعنوان "الاسلام والغرب" وكان فيها مجموعة من الباحثين الغربيين الأمريكيين والأوروبيين. ومنهم على سبيل المثال مراد هوفمان وخالد يحي بلانكنشب ومايكل عبد المجيد ولف وغيرهم. وقد كان لي بعض التعليقات واللقاءات الجانبية وسيكون لي بعض المقالات حول الجنادرية بإذن الله.
   لا أريد أن أطيل عليك فوقتك من ذهب، واترك نغمة المشاغل فكلنا عندنا مشاغل وننتج والحمد لله، ولا تقل البركة فالبركة في كل مكان ورب البركة في كل مكان فما عليك إلاّ أن تدعوه فيستجيب لك بإذن الله.
                    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ملحوظة: بقي أن تتعلم أن تطبع بالأصابع العشرة كما أفعل الآن.
1ذو القعدة 1416(20مارس 1996)
                                                        مازن مطبقاني

ص.ب.(279) المدينة المنورة  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تلخيص كتاب منهج البحث التاريخي للدكتور د. حسن عثمان

الكلمات النورانية: وتحمل الكل

الإسلام وتعلم اللغات الأجنبية