ربع مليون زوار مركز المدينة المنورة لدراسات وبحوث الاستشراق في سبتمبر 19عام 2007م

 

أدرت ليلة أمس بعد المغرب بقليل جهاز الحاسوب ودخلت الشبكة أو المشباك كما يسميه البعض ووجدت أن عدد زوار مركز المدينة المنورة لدراسات وبحوث الاستشراق قد بلغ ربع مليون زائر وفي الليلة نفسها وقبيل السحور زادوا أكثر من مائة وخمسين زائراً.
هذا الموقع جهد فردي- لا أقول ذلك افتخاراً - وهو ما زال ينتظر أن يجد جهة ما ترعاه وتساعد في تطويره وتطوير المادة والخدمات.
وهذا الجهد الفردي قدمت تقريراً مفصلاً لعمادة البحث العلمي بجامعة الملك سعود للنظر في احتسابه عملاً إبداعياً ليكون ضمن ما أقدمه للترقية إلى الأستاذية فاعتذروا أنه ليس في معاييرهم أنه عمل إبداعي...فتعجبت كثيراً أن جامعتنا تستضيف هذه الأيام عدداً من الفائزين بجوائز نوبل في الاقتصاد والطب والرياضيات والعلوم فأين تشجيع الابداع والابتكار في الجامعة؟ هل كل الابداع والابتكار محصور على المياديين العلمية.. إن الأمم لا ترقى ولا تنهض ما لم تنهض المجالات الأدبية والاجتماعية والعلوم الأدبية (ليست الإنسانية.
سيستمر الموقع بإذن الله ويسعى صاحبه أن يجعله مركزاً حقيقياً في أرض الواقع قريباً جداً ولا بد أن تتغير جامعة الملك سعود من الداخل فلا يكفي استضافة هؤلاء العلماء البارزين الغربيين ليقال إننا تطورنا أو ارتفع مستوانا فالأمر يحتاج إلى جهود كبيرة وهل لفهد السنيدي عودة إلى تطوير الجامعات ومع ضيف جديد...
 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تلخيص كتاب منهج البحث التاريخي للدكتور د. حسن عثمان

الكلمات النورانية: وتحمل الكل

الإسلام وتعلم اللغات الأجنبية