رسالة إلى أمريكي مسلم غامض

أخي العزيز الأستاذ داود ستيفن كاسويت             حفظه الله

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
أعرف أنه من التقاليد المتبعة أن أنتظر منكم رسالة عن انطباعاتكم عن المدينة المنورة ومن تعرفتم بهم في زيارتكم الأخيرة، ولكنني أحببت أن أسبقك إلى الكتابة ليس لتحقيق مصلحة دنيوية ولكن لأقول لك إنني سررت بزيارتك وتمنيت لو كانت أطول وأن لو تمكنت زوجكم فاطمة الزهراء أن تشرفنا في بيتنا.
لا بد أنكم قد اطلعتكم الآن على سيرتي الذاتية التي اجتهدت في أضع فيها معظم جهودي العلمية والأمر لك في اقتراح الجامعة التي يمكن أن تستضيفني أستاذاً زائراً مدة سنة حيث إنني سأنهي أربع سنوات بعد الحصول على لقب أستاذ مساعد في 8 أكتوبر 1998 وبذلك يمكنني أن أبدأ سنة التفرغ من بداية عام 1999أو في لفصل الدراسي الأول لعام 1998/1999. وكم أتمنى أن توافق جامعة إنديانا فإنني أعشق الجامعات ذات المدن الجامعية الجميلة، كما أنني عدت من أمريكا (فاشلاً) فأتمنى أن أحصل وظيفة أستاذ زائر في إحدى الجامعات التي لم أستطع أن أدخلها في شبابي مثل هارفارد أو ستانفورد أو بيركلي أو كولمبيا. ومع ذلك يمكن أن أقبل بأقل من ذلك ما دام أنني سأكون قادراً على العطاء العلمي في أي مكان.
لن أطيل عليك فإنني في شوق لزيارة أخرى للمغرب حيث إنني أحببت تلك البلاد وأتمنى أن أجد لي سكرتيرة فيها أو من الولايات المتحدة ( قضيت بداية شبابي في أمريكا أي سنوات التكوين ) .
لك تحياتي ولزوجك ولفارس ويوسف وأسيد وسارة .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بخير .
14رمضان 1418
                                                          أخوكم في الله
                                                     مازن صلاح مطبقاني

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تلخيص كتاب منهج البحث التاريخي للدكتور د. حسن عثمان

الكلمات النورانية: وتحمل الكل

الإسلام وتعلم اللغات الأجنبية