فضيلة مدير جامعة الإيمان الشيخ الفاضل عبد المجيد زنداني


                                          

 

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

      أبعث إليكم بأطيب التحيات من طيبة الطيبة على ساكنها أفضل الصلاة وأزكى التسليم ،سائلاً المولى عز وجل أن يمنّ علكم بالصحة والعافية والتوفيق.

     كنت في زيارة للولايات المتحدة الأمريكية قبل عدة أعوام فلقيت باحثاً أمريكياً من جامعة برنستون أمضى في اليمن ثلاث سنوات يدرس الأوضاع الاقتصادية في اليمن. وفي فبراير 1996 شاركت في ندوة حول الرقابة الإعلامية والهوية الوطنية (الإسلامية) في الجزيرة العربية في جامعة نيويورك وشارك في هذه الندوة الدكتورة شيلا كرابيكو من جامعة فيرمونت ومديرة المعهد الأمريكي للدراسات اليمنية.

     وبحكم تخصصي في الاستشراق لفت انتباهي هذا الاهتمام الأمريكي بإجراء البحوث والدراسات حول اليمن وبودي الاطلاع أكثر على ما يقوم به هؤلاء على الطبيعة كما إنني أرغب في المشاركة في النشاطات العلمية لجامعتكم ولعلي أساهم في التشجيع على إنشاء قسم للدراسات الأوروبية والأمريكية الماثلة للدراسات الإسلامية أو الشرق أوسطية التي يقوم بها الغربيون، على غرار قسم الاستشراق بكلية الدعوة في المدينة المنورة. 

      هذا وأرفق لكم طيه نسخة من السيرة الذاتية لبيان بعض نشاطاتي في هذا المجال راجياً أن أجد الفرصة للعمل معكم . وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه.

وتقبلوا تحياتي ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

12شوال  1417 هـ .(18فبراير 1997م)

                                                       

ملاحظة : كنت قد أرسلت هذه الرسالة بالبريد ولكن أحد الإخوة من اليمن أشار عليّ بأن يوصلها شخصياً . أما المادة فيمكن أن تكون بعنوان (الظاهرة الاستشراقية )، ويمكن الاتفاق على تفاصيل منهج  معين من خلال السيرة الذاتية المرفقة . أما بالنسبة للتكاليف فلا أريد اكثر من سكنٍ مناسبٍ وما يكفيني وأسرتي . وبالنسبة للمدة فإما أن يكون الأمر لفصل دراسي واحد أو فصلين ( سنة دراسية)

                                                     أخوكم

                                                  مازن مطبقاني

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تلخيص كتاب منهج البحث التاريخي للدكتور د. حسن عثمان

الكلمات النورانية: وتحمل الكل

الإسلام وتعلم اللغات الأجنبية