رسائل من فلسطين وكم هي مفرحة فكم تواصلوا معي


الرسالة الأولى


حضرة الدكتور مازن مطبقاني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اكتشفت بالصدفة موقعكم المميز على الانترنيت. فهذا جهد كبير و عمل جبار شكلا و مضمونا.

أسأل الله لكم دوام التوفيق.

أخوكم 

الدكتور مـولـود عـويـمـر        
     باريس, 23 أكتوبر 0012 م

الرسالة الثانية

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد
فانه قد شرفني وأبهجني رؤية هذا الموقع وخاصة لأنني اعد رسالتي عن شبهات المستشرقين في القران  وأريد منكم إفادتي عن بعض الكتب التي خاضت في ذلك للرد عليها وإن كانت موجودة عندكم أن ترسلوها لي  على الحساب وعندي أسماء كتب أتمنى إفادتي إن كانت موجودة عندكم أو إفادتي عن إمكانية الحصول عليها:

الإسلام بدون حجاب - عبد الله العربي

هذا هو القران - محمد عبد الأوحد

هذه هي السنة-  محمد عبد الأوحد

Answering Isalam- Geisler & Saleeb

the falling of islam Mustafa

   أشكرك على الجهود التي تبذلها في مجال الاستشراق وجعل الله ذلك في موازين حسناتك وكلل  الله جهودك في ذلك بالنجاح والتوفيق. وعندي سؤال أرجو الإجابة عنه: لماذا أنت مقل في الكتابات الصحفية مؤخراً

                                                        بشير عويّض السناني

التعليق

أتعجب من القراء الكرام يتساءلون لماذا لا تكتب في الصحف ولا يكلفون أنفسهم أن يكتبوا لتلك الصحف أنهم يفتقدون كتابات كاتبهم المفضل، بودي أن تكتب لرئيس التحرير تسأله عن معايير الكتاب الذين يكتبون في صحيفته؟ أو لعل شخصاً يقدم دراسة عن مثل هذه المعايير المطبقة في صحافتنا المحلية فكم من الكتاب أخذوا المكان بالذراع أو بالصحوبية (عاّمية حجازية) وكم منهم أخذ المكان باستحقاق... وأترك الإجابة لمثل هذه الدراسة التي قد لا يقوم بها أحد.

الرسالة الرابعة

الأستاذ الدكتور مازن مطبقاني

يسعدني في هذه المناسبة أن أعرب لكم عن فخري بتجربتكم الرائدة في بحث نمطية الصورة العربية من خلال دراسات الاستشراق وموقعكم المتميز هذا،  حيث عكستم نموذجا غربيا متميزا أمام الباحثين الغربيين بقوة الحجة وسلاسة الحوار في مؤتمر الصورة النمطية ببيروت. كما أود أن أسجل إعجابي وتقديري لثراء موقعكم المتميز والفريد.

                                        د. حنان يوسف

                                www.geocities.com/hananmedia

 
الرسالة الخامسة

الأستاذ الكريم د. مازن المطبقاني

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وكل عام وانتم بخير بمناسبة عيد الفطر المبارك أعاده الله عليكم وعلى المسلمين جميعا باليمن والبركات.

          لقد سعدت كثيرا بردكم على رسالتي، وحرصكم على الرد على أمثال هذا من المستشرقين.

          فلقد طالعت بمحض الصدفة موقعكم الهادف على صفحات الإنترنت، وسعدت جدا بقراءة صفحاته وموضوعاته العلمية الشيقة، كما قمت أيضا بتحميل الكتب والمقالات المبثوثة في الموقع. إلا أنني قد افتقدت صورة الاستشراق في العالم الألماني؛ على وجه التحديد متحدثي الألمانية؛ ألمانيا، سويسرا، النمسا، سوى مقالاتكم "متى ينشأ علم الاستغراب"،والتي ذكرتم فيها نداء رودي بارت للعرب كي يهتموا بالغرب. فلقد ظهر في العقدين الأخيرين العديد من الكتب باللغة الألمانية والتي تشوه صورة العرب والمسلمين، كما ذكرت لكم في خطابي السابق، حتى أنه قد وصل التبجح بأحدهم في كتابه "سيرة محمد" أنه وصف الرسول –صلى الله عليه وسلم- بالشذوذ الجنسي، قائلا بان قد حمل أسامة بن زيد على ناقته.

          ولكن على ضوء رسالتكم، والتي ذكرتم فيها أنه في العالم الإسلامي أجمعه لا يوجد سوى قسم واحد لدراسة الاستشراق، وهو الآن معطل، لا يسعني سوى أن أشكر مجهودكم في قضايا الاستشراق ومحاولة التواصل من خلال هذا الموقع.

          أما بصدد ترجمة أجزاء من هذا الكتاب، فإنني على أتم استعداد لذلك، وكذلك ترجمة الرد إلى الألمانية، إلا أنني أود أن أذكر أن المجلات الإسلامية الألمانية محدودة جدا، بل تعد على إصبع اليد، والمجلة الوحيدة المتواصلة لا يقرأها سوى الألمان المسلمون، ولقد تلقيت الدعوة بالكتابة في تلك المجلة، غير أن ذلك لن يغير في الأمر من شيء؛ حيث أن توزيعها يتم في نطاق محدود جدا، بينما تصل مبيعات تلك الكتب من المستشرقين إلى حد البست سيلر.

      أخيرا أود أن أتعرف إليكم؛ محمد رحيم، حاصل على ماجستير في الآداب السامية والعلوم الشرقية والإسلامية من جامعة يانا الألمانية، وأقوم الآن بتحضير رسالة الدكتواره بنفس الجامعة.

في انتظار ردكم

مع أطيب تحياتي،

محمد رحيم

 الرسالة السادسة

      مما لاشك فيه أن الاستشراق هو ناب الحية المخفي وقد قمتم بجهد رائع امل تكريسه بذكر مستشرقي العرب والمسلمين أو بمعنى أدق من اتخذوا ذلك الاستشراق مهنة من قريب أو بعيد والأمثلة كثيرة مع خاص تحياتي

علي السبيعي-جدة

 الرسالة السابعة

السلام عليكم ورحمة الله يجب أن اعترف أنني زائر جديد لموقعكم المفيد ولم تتح لي الفرصة بعد على الاطلاع على نشراتكم الشهرية التي أرجو الله أن تصلني بانتظام على بريدي الالكتروني. الحقيقة أنني أحببت الموقع من أول لقاء به وذلك لأهمية المواضيع التي يعنى بها.ازداد اهتمامي بموضوعات موقعكم الهام لما لها من صلة مباشرة وغير مباشره بقضايانا اليومية ونحن نعيش كأقلية مسلمه وعربيه داخل فلسطين 1948 /إسرائيل.لا أبالغ إذا قلت بأننا نقف في الخندق الأول في مواجهة تحديات خلاصة الصراع بين الحق الذي يمثله الإسلام والمسلمين.

إبراهيم عبد الله –فلسطين 1948 الخط الأخضر

الرسالة الثامنة

ليس هناك موقع متخصص مثل موقعكم جزاكم الله خير

الكاتبي

الرسالة التاسعة

أرجو منكم تعميم الفائدة بترجمة لغة الموقع إلى الإنكليزية والروسية وجزاكم الله خيرا

الدكتور نور الدين محمد

الرسالة العاشرة

وفقكم الله وجزاكم خيرا الرجاء تجميع النشرة على هيئة ملف مضغوط لسهولة التنزيل والتصفح جعل الله ما تعملونه في ميزانكم يوم القيامة

محمد حسن

الرسالة الحادية عشرة

سعادة الدكتور
تحية طيبة ويعد
أريد دراسة نقدية للفصل الخامس عشر من كتاب الحضارة الإسلامية في القرن الرابع الهجري للمستشرق آدم متز الفصل / القضاء والقضاة

ولكم منا جزيل الشكر والتقدير ودمتم

ghyathy@yahoo.com

الرسالة الثانية عشرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أما بعد : فالموقع مهم جدا ، وأسأل الله تعالى أن يوفق القائمين عليه وأن يسددهم ، وعندي سؤال حول المؤتمرات الاستشراقية التي عقدت في أوروبا في أوائل القرن الهجري الماضي لا سيما التي كانت تناقش آراءهم في شخصية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وما وقع من اختلاف في وجهات نظرهم المنحرفة فآمل توجيه سؤالي للمختصين في هذا الموضوع والتكرم بإفادتي عن المراجع والمعلومات حوله ، شاكرا لكم حسن اهتمامكم ، وجزيتم خيرا . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

صلاح العيسى

الرسالة الثالثة عشرة

الإخوة الكرام في مركز في المدينة المنورة لأبحاث ودراسات الاستشراق   المحترمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

جزاكم الله خير الجزاء على هذا العمل الخير المبارك ، وأسأل الله أن ينفع به كل مسلم على وجه البسيطة ليعرف ما الذي يراد منه بالتحديد .

اخواني الكرام كي لا أطيل أود الاشتراك معكم ، في كل جديد يصدر عن الموقع خاصة الشهرية منها .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

علي تكريم البطة     

خان يونس - قطاع غزة - فلسطين المحتلة

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تلخيص كتاب منهج البحث التاريخي للدكتور د. حسن عثمان

الكلمات النورانية: وتحمل الكل

الإسلام وتعلم اللغات الأجنبية