نموذج من الرسائل الإخوانية


                الأخ الحبيب الأستاذ جمال سلطان          حفظه الله

                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

فقد كان من توفيق الله عز وجل أن جمعنا في مدينة عمّان في أيام مباركة جمعت هذا الحشد الكبير من العاملين في الحقل الإسلامي فتعارفوا وتآلفوا كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الأرواح جنود مجنّدة ما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف) وقد كانت أرواحنا من المتآلفة بحمد الله.

أخي الكريم ما زالت الصلات العلمية والثقافية بين أرجاء عالمنا العربي واهنة ولا بد أن نسعى لتقويتها بجهودنا الذاتية حتى يفيد بعضنا من جهود بعض الإفادة الصحيحة فمن العيب أن يصدر كتاب في الرياض من ستمائة صفحة ولا تراه في المكتبات المصرية أو المكتبات الأردنية وإنما هي عدة دور نشر استطاعت أن تنتشر في جميع أرجاء العالم العربي بجهود بعض الناشرين.ولا أدري هل سيكون لنا مكان في النهضة ( الثورة ) المعلوماتية التي يشهدها العالم! أتمنى أن أضع كتابي أو كتبي عن الاستشراق في الإنترنت فتنتشر بدلاً من انتظار الناشرين .

المهم مع هذه الرسالة أبعث إليكم بكتاب صدر لي العام الماضي وبالرغم من صغر حجمه لكنه دسم في معلوماته( ليست تزكية للذات) وإن لدي مادة علمية جيدة يمكن أن أعد طبعة ثانية موسعة للكتاب. ولكن أين الناشرون؟ كما أرفق لكم طيه نسخة من السيرة الذاتية المفصّلة (المزعجة) لتعرفوا أنه يمكن أن يوجد في النهر ما لا يوجد في البحر.

أرجو أن تبحثوا عن كتابي عن الاستشراق في مكتبة الفجر في القاهرة فقد اشتراه أكثر من شخص من هناك أو تطلبوا نسخاً منه من مكتبة الملك فهد وإن كنت لا أدري هل سيبعثون لكم نسخاً منه أم لا. وإنني أريد أن أشارك في البرامج الثقافية لقناة اقرأ ليس حباً في الأضواء ولكني شاهدت كثيراً من العلمانيين والمتغربين والمتفرنجين وغيرهم يملئون الشاشات ونحن نادراً ما نظهر مع أننا بإمكاننا أن نتحدث بلغة يفهمها المشاهدون ولا نكون ثقلاء على الشاشة( كما يمكن أن يكون بعضنا من وزن فوق المتوسط)

لكم تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


7رجب 1419هـ.

27أكتوبر 1998م.

                                                أخوكم المحب

                                                  مازن مطبقاني

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تلخيص كتاب منهج البحث التاريخي للدكتور د. حسن عثمان

الكلمات النورانية: وتحمل الكل

الإسلام وتعلم اللغات الأجنبية