صاحب عاطفة محب ، وعين الرضا



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سعادة دكتور مازن مطبقاني حفظه الله
أولاً إسمح لي أن أتحدث بالعربية الممزوجة بالعامية !:
ثانياً: صدق المثل القائل : آخر المنتفعين من العين أهلها.........أو بما معنى المثل (كي لاأنتقد في المثل(
وأكبر دليل على واقعية هذا المثل هو عدم وجود خبير الاستشراق (مازن مطبقاني) مع الاحتفاظ بالألقاب (على الرغم من أن اسمكم الكريم دون ألقاب علم لايحتاج إلى تعريف).
أقول : إن المثل السابق صحيح وإلا فكيف يخرج من طيبة الطيبة (ولا أدري سبب الخروج)هل هو عدم وجود الجوالعلمي المفترض لهذا التخصص المحبب إلى شخصياً؟ أو مضاسقة البعض ممن تعرف وتنكر؟ أو غير هذا؟
أقول فكيف يخرج من المدينة هذا (العلم) ونحن في حاجة إليه وعلمه ودرايته ولا أعتقد أن هناك من عارك الاستشراق والمستشرقين مثله .......كما تعلمنا من بعض أساتذتنا في جامعة الإمام (رحمها الله) أقصد في المدينة
حين كما ندرس مدخل إلى التنصير والاستشراق
وكان ذاك الاسم (مازن مطبقاني) يتردد كثيراً وكثيراً ما كان حتى بعض الأساتذة الكبار في السن يذكرونه ويثنون عليه الثناء العاطر في هذا التخصص وفي معرفته وعلمه حفظه الله
المهم : كانت هذه كلمات تتلجلج في ذهني منذ 1424هـ إلى حينه ، وأتمنى أن يعود الأسد إلى عرينه ، طيبة الطيبة في جامعتها ، الخديج حتى إذا ما تم عن قريب افتتاح قسم الاستشراق بكلية الآداب قسم الاجتماعيات إذا برب هذا التخصص يقبع في بوابة الولوج المخصصة له .
أستاذ مازن : لك مني كل التحية والاحترام والمحبة والدعاء
والاجلال والإكبار
كنت أتمنى أن أتلقى على يديكم أي مادة من مواد كلية الدعوة بالمدينة حتى ولو كانت من مواد الإعلام الشقيقة ، فإن من هو مثلكم يحيط بالمواد بشمولية رائعة (مثل بقية خريجي قسم الاستشراق بالمدينة) وتصبح المادة الصلبة البحتة ماهي إلا مادة من مواد التوحيد أو الرقائق الدينية الرائعة.
أتمنى أن نراك (كطلبة ماجستير) إن شاء الله تعالى في القسم الذي سيرى النور عما قريب كما يقولون.
وإذا وسدت الأمانة لغير أهلها فانتظر الساعة.
_____________
تنويه:
إعتذار لجيمع التخصصات ولجميع الكليات ولجيمع طلبة الدكتور مازن والدكنور أبو ياسر وغيرهما ، فلم يكن مرادي التعصب لمدينة أو إقليم أو جامعة ولكنها زفرة موجوع وكلمات محبٍ "مربوش" تتهارب الكلمات من ذهنه للكيبورد وتطلع برا النص ، أكرر أرجو المعذرة من الجميع .
____________________
تقبلوا تحياتي
أخوكم كيوكشن 

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تلخيص كتاب منهج البحث التاريخي للدكتور د. حسن عثمان

الكلمات النورانية: وتحمل الكل

الإسلام وتعلم اللغات الأجنبية